احدث المجريات

عوّض الهزيمة الكبيرة أمام الوحدة بالفوز على الجزيرة دبا يجرح كبرياء بطل الدوري

September 23, 2017

عوّض الهزيمة الكبيرة أمام الوحدة بالفوز على الجزيرة

دبا يجرح كبرياء بطل الدوري

نجح لاعبو فريق دبا الفجيرة، أمس، في قلب الأمور، بعد البداية الكارثية في دوري الخليج العربي، حين خسروا في الجولة الافتتاحية بخماسية من فريق الوحدة، ليتمكنوا في الجولة الثانية من تحقيق فوز ثمين على بطل الدوري، ضيفه الجزيرة، بهدف لصفر.

وظهر الفريق بمستوى مميز، بينما ظهر حامل اللقب بشكل فني متواضع، ولولا براعة الحارس علي خصيف لتعرض الجزيرة لخسارة أقسى، بجانب كثرة تضييع الفرص من لاعبي الجزيرة، فضلاً عن الإصابة التي تعرض لها أحمد خليل، وعدم مشاركة علي مبخوت، ما أضعف من المردود الهجومي للجزيرة.

وتساوى الجزيرة ودبا في الرصيد بعد جولتين بثلاث نقاط لكل فريق، بعد فوز وخسارة لكليهما. وشهدت المباراة بداية حذرة من كلا الفريقين، وقاد الأردني ياسين البخيت أول هجمة لدبا في الدقيقة (2)، لكنها لم تثمر.

وأضاع الجزيرة فرصة متاحة في الدقيقة (3)، بعد كرة عرضية لعبها أحمد خليل، لم يستثمرها الأوزبكي رشيدوف بشكل مناسب. ولم يشارك هداف الجزيرة علي مبخوت، لعدم جاهزيته الفنية والبدنية، قبل أن يتعرض أحمد خليل للإصابة ويغادر المباراة منذ الدقيقة (8).

وفي الدقيقة 33 كان البرازيلي سياو قريباً من تسجيل هدف السبق، بعد كرة لعبها له المغربي فتوحي من الجانب الأيمن، قبل أن يفشل في استغلالها.

وانخفض مستوى المباراة في آخر 10 دقائق من الشوط الأول، باستثناء محاولة خلفان مبارك (45)، الذي سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جنب القائم، وكاد حارس دبا الفجيرة، فهد محمد، أن يتسبب بهدف لمصلحة الجزيرة، عندما تقدم إلى منتصف ملعب فريقه وشتت كرة خاطئة، لولا أنه تدارك الأمر وأبعدها لاحقاً.

وأبعد الحارس علي خصيف في الدقيقة (54) كرة هدف محقق من أمام البرازيلي سياو، أبعدها إلى ضربة ركنية، ومنها جاء هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 55، عن طريق خليفة الشهياري، عندما استغل ركنية فتوحي، فأكمل الكرة في شباك علي خصيف.

وسدد لاعب الجزيرة، البرازيلي رومارينهو، كرة ارتدت من العرضة، وذلك في الدقيقة (62)، وكاد دبا يتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة (69). وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات خطرة من الجزيرة، لكنّ كلاً من رومارينهو وراشيدوف تفننا في تضييع الفرص، لتنتهي المباراة بفوز دبا.





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.