دبا الفجيرة يُسقط البطل والوحدة ينال «النصر» والصدارة

September 23, 2017

دبا الفجيرة يُسقط البطل والوحدة ينال «النصر» والصدارة

أسعد دبا الفجيرة جماهيره بالفوز الغالي والمثير الذي انتزعه من ضيفه الجزيرة بهدف دون مقابل خلال اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الفجيرة ضمن مواجهات الأسبوع الثاني لدوري الخليج العربي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن ينجح الفريق الدباوي في حسم الجولة في نصفها الثاني بهدف ثمين حمل توقيع اللاعب خليفة الشهياري عند الدقيقة 55. 

استحق «النواخذة» النقاط الثلاث، وتذوق طعم الفوز الأول في مشوار الدوري للموسم الحالي، والأول بعد تسع مباريات سابقة منذ الموسم الماضي لم يعرف فيه طعم الفوز؛ وذلك بفضل الأداء القوي والتركيز العالي والرغبة الكبيرة في تأكيد البقاء بين الكبار بعكس الجزيرة، الذي اتسم أداؤه بالبطء واللامبالاة للأسبوع الثاني على التوالي مع كثرة الأخطاء والهفوات.

يبدو أن الجزيرة تأثرت كثيراً بغياب علي مبخوت، ومن ثم إصابة أحمد خليل في الدقيقة الثامنة، ليتعرض لخسارته الأولى بعد سبع مباريات منذ الموسم الماضي لم يعرف فيها طعم الهزيمة.

وبهذا الفوز يفتتح دبا الفجيرة رصيده بثلاث نقاط ثمينة ستعطي الفريق المزيد من القوة والانطلاقة، فيما بقي الجزيرة بنقاطه الثلاث السابقة. 

جاء شوط المباراة الأول متكافئاً بين الفريقين مع أفضلية نسبية للجزيرة في السيطرة والاستحواذ على الكرة، خاصة خلال الدقائق الأولى قبل إصابة أحمد خليل ومغادرة الملعب عند الدقيقة الثامنة، وحل مبارك خلفان بديلاً ليلحق برفيق دربه علي مبخوت، الذي غاب عن اللقاء إثر إصابة مفاجئة خلال التدريب، في المقابل الفريق الدباوي الذي رفع شعار الدفاع المحكم واقتربت طريقته في الملعب من 6-3-1 نجح في التصدي لكل الكرات مع الاعتماد على الارتداد المعاكس والهجمات المضادة، التي رغم قلتها لم تخل من الخطورة. 

أخطر الفرص التي لاحت للجزراوية كانت الكرة العرضية التي هيأها أحمد خليل لزميله الأوزبكي راشيدوف؛ لكن الأخير تباطأ في تنفيذها وتسديدة الفرنسي ديارا التي استقرت في أحضان الحارس فهد الظنحاني، وكرة المغربي مبارك بوصوفه التي لم تجد المتابعة، فيما كانت لأصحاب الأرض عدة طلعات هجومية عن طريق الثنائي سياو وديالو بجانب الأردني ياسين البخيت، وشكل الأخير خطورة كبيرة عبر انطلاقاته السريعة، التي لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب لينتهي الشوط الأول سلبياً خالياً من اللمحات الفنية والتسجيل. 

فاجأ دبا ضيفه الجزيرة بهدف مباغت مع انطلاقة الشوط الثاني سجله اللاعب خليفة الشهياري في الدقيقة 55من الكرة الركنية التي لعبها البرازيلي سياو وحولها ببراعة الشهياري داخل شباك الحارس علي خصيف. 

الهدف كان له مفعوله في زيادة إيقاع المباراة، خاصة من جانب الفريق الجزراوي الذي كثف من طلعاته الهجومية بحثاً عن التعادل وساعده التراجع المبكر لأصحاب الأرض والانكماش في المنطقة الخلفية. وكاد البرازيلي رومارينيو أن يدرك التعادل من كرة رأسية وقفت لها العارضة بالمرصاد لتأخذ المباراة طابع القوة والإثارة وتحبس الأنفاس في دقائقها الأخيرة وتضيع أكثر من كرة من تحت أقدام لاعبي الجزيرة؛ بسبب التسرع وعدم التركيز فضلاً عن الحماس الكبير والتنظيم الجيد الذي انتهجه الفريق الدباوي من أجل المحافظة على تقدمه لينتهي اللقاء بفوز دبا الفجيرة بهدف وحيد. 

أدار المباراة طاقم تحكيمي بقيادة عمار الجنيبي حكم ساحة، وعاونه على الخطوط جمعة المخيني مساعد أول، وخميس فيروز مساعد ثان، وبدر بهروز كان الحكم الرابع، وناصر الحمادي مقيم الحكام، وعبدالرحمن الدرمكي مراقب المباراة، شهد اللقاء رفع 4 بطاقات صفراء كانت جميعها من نصيب لاعبي دبا نالها ياسين البخيت وإدريس فتوحي إلى جانب عادل سالم والحارس فهد الظنحاني





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.