سجل هدفين وقاد فريقه للفوز على الوحدة ديالو يُبقي على «السعادة» في دبا

October 8, 2017

سجل هدفين وقاد فريقه للفوز على الوحدة

ديالو يُبقي على «السعادة» في دبا

فاز فريق دبا الفجيرة على الوحدة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد الفجيرة، ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي، وسجل هدفي دبا اللاعب ديالو (24 و78)، وسجل للوحدة محمد الشحي (48).

وجاء هذا الفوز بعد أسبوعين من فوز دبا الثمين على فريق الجزيرة في الدوري، ليؤكد «النواخذة» أنهم الرقم الصعب في الموسم الحالي، خصوصاً مع التكتيك الذي يعتمده مدرب الفريق، البرازيلي باولو كاميلي، بالهجمات المرتدة مع الصرامة الدفاعية لإغلاق الطريق أمام المنافسين.

وأكد دبا أحقيته بالفوز على الوحدة، بعدما نفذ لاعبوه توجيهات مدربهم كاميلي بإغلاق المنافذ كافة أمام هجمات الضيوف والاستفادة من سرعتهم في الهجمات المرتدة التي مكنت الفريق من تسجيل هدف التقدم، في المقابل تأثر الوحدة بالطريقة التي اعتمدها المدرب الروماني لورينت رجيكامب بتحويل المهاجم الأرجنتيني تيغالي لوظيفة صانع ألعاب، ما تسبب في الحد من خطورته، كما أن النحس لازم لاعب الفريق المغربي مراد باتنة الذي حرمته العارضة والقائم تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق 22 و34 و4+90.

الفوز هو الثالث على التوالي لفريق دبا الفجيرة الذي فاز على الجزيرة بهدف دون رد في الجولة الثانية من الدوري، قبل أن يحقق انتصاراً ثميناً على حساب عجمان بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة، بعد أن كان قد بدأ الموسم بخسارته أمام الوحدة بخماسية نظيفة قبل أن يثأر في مباراة أمس.

وفرض فريق الوحدة سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها وكان الفريق الأخطر والأكثر في الوصول للمرمى، وحصل على فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما اخترق المغربي مراد باتنة خط الدفاع، لكن تسديدته القوية أبعدها الحارس محمد سالم، وعاد اللاعب ذاته وفرط في فرصة سهلة في الدقيقة 16 بعدما تصدى الحارس أيضاً لتسديدته الضعيفة.

وكان أول تهديد لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 حينما قاد الفريق هجمة منظمة اختتمت بعرضية من داخل منطقة الجزاء، وجدت البرازيلي سياو لكن تسديدته علت العارضة، قبل أن ينجح زميله ديالو في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 24 من مجهود بدني كبير بعدما توغل بالكرة لحدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية استقرت في شباك الوحدة.

وأثمرت التبديلات التي أجراها مدرب الوحدة، الروماني لورينت رجيكامب بدخول محمد الشحي وإسماعيل مطر عن إدراك هدف التعادل بعد ثلاث دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، إذ تحسن أداء الفريق وسيطر على منطقة المناورات وقام بهجمة منظمة انتهت بتسجيل الهدف في الدقيقة 48 بواسطة البديل محمد الشحي.

وواصل الوحدة سيطرته على مجريات المباراة لكن من دون الاستفادة من الفرص التي لاحت له أمام مرمى الحارس محمد سالم، بعدما تفنن لاعبوه في إضاعتها، لكن الرد جاء قاسياً بعدما سجل فريق دبا هدف الفوز في الدقيقة 78 بواسطة اللاعب ديالو من كرة رأسية متقنة، مستغلاً العرضية النموذجية لزميله إدريس فتوحي.

وعقب الهدف وجّه مدرب الوحدة رجيكامب لاعبيه للتقدم للأمام من أجل إدراك التعادل، لكن التسرع أمام المرمى حرمهم الاستفادة من الفرص التي أتيحت لهم، خصوصاً الفرصة التي حصل عليها مراد باتنة، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف، ويضيف الفريق أول ثلاث نقاط في رصيده، وفي المقابل تجمدت نقاط الوحدة عن نقطة وحيدة.





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.