احدث المجريات

النصر ودبا.. تأكيد الصحوة

October 14, 2017

النصر ودبا.. تأكيد الصحوة

يستضيف النصر نظيره دبا الفجيرة في الخامسة وخمس دقائق عصر اليوم بالجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، في مباراة تعد فرصة ثمينة للفريقين لتأكيد صحوتهما بعد انتصارهما الأخير على حساب الجزيرة وعجمان، ويحتل النصر المركز السابع بـ4 نقاط مقابل 6 نقاط لدبا في المركز الخامس، ما يؤكد أهمية المباراة للفريقين من أجل تشديد الملاحقة على فرق المقدمة.

ويبحث النواخذة عن الانتصار الثالث على التوالي في الدوري كما حقق الفريق فوزا معنويا في الكأس على الوحدة متصدر الدوري ومعنويات اللاعبين عالية وأكد الإيطالي تشيزاري برانديللي مدرب النصر أن مباراة دبا أكثر تعقيدا من مواجهة الجزيرة في الجولة الماضية، خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها فريقه بعد إصابة البرازيلي مارسيلو سيرينو الذي وصفه باللاعب المؤثر، بالإضافة إلى افتقاد جهود الثنائي فواز عوانة وجاسم يعقوب للإيقاف.

وأكد برانديللي أن هذه الغيابات ستفرض عليه القيام ببعض التغييرات في مراكز اللاعبين، داعيا إلى ضرورة التحلي بالتركيز وعدم ارتكاب الأخطاء، وموضحا أن النصر طوى صفحة الانتصار الكبير على الجزيرة وعليه أن يجد حافزا جديدا أمام دبا. وكشف المدرب الإيطالي أن دبا فريق متكامل ومجتهد ويلعب بطريقة مختلفة من مباراة إلى أخرى، ويملك لاعبين جيدين في مختلف المراكز وخاصة من الناحية الهجومية ما قد يسبب مشكلة للنصر.

وعن ظاهرة البطاقات الحمراء في المباراتين الأخيرتين، قال إن الواقعتين مختلفتان، حيث تعرض فواز عوانة للطرد أمام الجزيرة بعد حصوله على إنذارين ولكن طرد جاسم يعقوب كان بسبب ردة فعل، وهو ما يجعل الفريق يلعب تحت ضغوط إضافية. وحول اكتفاء النصر بفوز وحيد من 3 جولات أوضح أنه سعيد بنجاح الفريق في خلق العديد من الفرص وأنه غير قلق.

ونفى برانديللي تراجع مستوى المغربي برادة، مؤكدا أن الإحصائيات تؤكد أنه أفضل اللاعبين عطاء من خلال تحركاته السريعة ولياقته البدنية وخلق الفرص، وأكد المدرب جاهزية اللبناني جوان العمري لمباراة دبا بعد عودته من مشاركة منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية.

تركيز

وفي المقابل طالب البرازيلي كاميلي مدرب دبا لاعبيه بالحذر والتركيز أمام العميد ال كما دعا لاعبيه لإحكام التغطية الدفاعية وتضييق المساحات على لاعبي النصر الذين يمتازون بالانضباط التكتيكي، لافتاً الى أن تشكيلة فريقه سيغيب عنها حميد الماس للإصابة.

خيارات

وأكد كاميلي أنه يتعامل مع كل مباراة بالقطعة وقال: ذاهبون الى زعبيل من اجل الفوز ونحاول إزالة الضغوط التي تتعلق بمواصلة الانتصارات المتتالية، وأشار الى أن لديه خيارات جديدة في التشكيلة بعد أن دفع بأكثر من ثلاثة لاعبين أمام العنابي في الكأس مع إراحة عدد من الأساسيين، فضلاً عن توافر لاعبي الارتكاز ناصر عبد الهادي وفهد خلفان وأحمد البحريني.

جماعية الأداء

وأضاف: الجماعية سر نجاحنا كما أن تباعد مستوى الأجانب في المباريات الأولى ناتج عن عدم تواجدهم معا منذ البداية بالمعسكر الخارجي، ولكن بعد ذلك بدا التجانس والتفاهم يسود خط الهجوم، مشيرا الى أن الأردني ياسين البخيت يؤدي المباريات بمستوى ثابت ودائما ما يكون أساسياً، كما يعد أحمد إبراهيم من الأوراق الرابحة في التشكيلة.

 





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.