النواخذة عقدة فخر أبوظبي دبا يعبر الجزيرة كلاكيت ثاني مرة

December 31, 2017

النواخذة عقدة فخر أبوظبي

دبا يعبر الجزيرة كلاكيت ثاني مرة

واصل دبا الفجيرة التألق بفوز جديد على حساب ضيفه الجزيرة 3-1، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب كلباء. وأكد «النواخذة» تفوقه وعلوّ كعبه على فخر أبوظبي (كلاكيت ثاني مرة هذا الموسم) بفضل الأداء القوي والرغبة الكبيرة والتركيز العالي، الذي لعب به الفريق السماوي بعكس الجزيرة، الذي واصل مسلسل الإخفاق والتراجع واتسم أداؤه بالبطء وعدم التوازن، وبهذا الفوز يقطع الفريق الدباوي نصف المشوار نحو بلوغ المربع الذهبي.

أما عن مجريات المباراة التي جاء شوطها الأول متكافئاً بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لدبا في السيطرة وامتلاك زمام المبادرة والحركة تجاه المرمى؛ لكنه افتقد التركيز عند اللمسة الأخيرة، في المقابل الجزيرة الذي لعب بتشكيلة غلب عليها العنصر الشبابي والبدلاء، باستثناء الثنائي المغربي مبارك بوصوفة، والبرازيلي رومارينيو، فقد اعتمد على الكرات الطولية التي لم يتم استثمارها في الكثير من الأحيان بالشكل المطلوب.
أخطر الفرص التي لاحت للنواخذة هي رأسية اللاعب خالد عبدالله، التي ارتدت من العارضة، والكرة التي هيأها ياسين البخيت، للسنغالي ديالو في مواجهة المرمى، لكن الأخير تباطأ في تنفيذها، وتسديدة المغربي إدريس فتوحي، التي أبعدها الحارس الجزراوي خالد السناني بفدائية.

فاجأ دبا ضيفه الجزيرة بهدف مع انطلاقة الشوط الثاني، سجله اللاعب أحمد راشد باتو، في الدقيقة 48 من الكرة العرضية الرائعة التي صنعها الأردني ياسين البخيت، ودفع المدرب الهولندي تين كات، بعناصر جديدة بدخول زايد العامري، ويعقوب الحوسني، بديلين لخلفان مبارك وعيسى العتيبة، قبل أن يفاجئ النواخذة ضيفهم بهدف ثانٍ حمل أيضاً توقيع المتألق أحمد باتو، عند الدقيقة 60 بضربة رأسية خادعة، مستفيداً من كرة زميله عادل سالم.
وقاد الفريق الدباوي واحدة من أجمل مبارياته لتعلن الدقيقة 82، عن الهدف الثالث من قدم المغربي إدريس فتوحي، عبر تسديدة قوية في سقف المرمى. وبعد دقيقة واحدة تمكن البرازيلي رومارينيو، من تقليص الفارق وتسجيل هدف فريقه الوحيد، لينتهي اللقاء بفوز دبا الفجيرة 3- 1.





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.