في ذهاب ربع النهائي دبا يقسو على الجزيرة بثلاثية «باتو» وفتوحي

December 31, 2017

في ذهاب ربع النهائي

دبا يقسو على الجزيرة بثلاثية «باتو» وفتوحي

حقق دبا فوزا كبيرا على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب دبا، ونجح دبا في السيطرة على مجريات اللقاء بشكل تام، واستغل البرازيلي كاميلي مدرب الفريق اعتماد الجزيرة على تشكيلة من الشباب بسبب الغيابات الكثيرة.

وسجل أحمد راشد «باتو» هدفين في الدقيقتين 48 و61 فيما سجل المغربي إدريس فتوحي الهدف الثالث في الدقيقة 82، أما هدف فخر أبوظبي الوحيد فجاء بتوقيع البرازيلي رومارينيو.

وسيطر دبا على مجريات الشوط الأول بفضل خبرة لاعبيه، وفي مقدمتهم المغربي إدريس فتوحي وياسين البخيت، وكذلك ديالو في المقدمة، وكان أصحاب الأرض هم الأكثر خطورة على مرمى فخر أبوظبي في أكثر من مناسبة.

وفي المقابل اكتفى الجزيرة بمحاولة إيقاف خطورة لاعبي دبا من خلال الثنائي محمد جمال وعيسى العتيبة في وسط الملعب، أو في الخط الخلفي بقيادة المخضرم محمد عايض، وعانى فخر أبوظبي العديد من الغيابات سواء بسبب الانضمام للمنتخب الوطني، الذي يشارك في كأس الخليج حاليا بوجود علي مبخوت وفارس جمعة وأحمد العطاس ومحمد فوزي ضمن صفوف الأبيض، أو بسبب الإصابات، حيث يعاني الحارس المخضرم علي خصيف من الإصابة التي كانت قد لحقت به خلال مونديال الأندية، وتحديدا في اللقاء التاريخي أمام ريال مدريد الإسباني.

وشهدت الحصة الأولى عدة فرص، أخطرها رأسية خالد عبد الله لاعب دبا التي ارتدت من العارضة الجزراوية في الدقيقة 38 لتمنع هدفا مؤكدا لصالح أصحاب الأرض، بعد عرضية نموذجية من إدريس فتوحي من الجهة اليسرى.

وقبلها بدقيقتين أهدر مبارك بوصوفة فرصة جيدة لتهديد مرمى دبا، عندما احتسب حمد علي يوسف حكم اللقاء مخالفة ضد الحارس في منطقة الجزاء، وسددها بوصوفة ارتطمت بالدفاع لتضيع فرصة هدف لصالح الجزيرة.

وبخلاف الفرصتين، لم تكن الإثارة حاضرة خلال الشوط الأول، الذي شهد حصول البرازيلي رومارينيو لاعب الجزيرة على بطاقة صفراء في الدقيقة 40، كما شهد طرد إداري دبا جمعة العبدولي بقرار من حكم المباراة حمد علي يوسف بسبب الاعتراض على قرار باحتساب مخالفة ضد لاعبه ديالو داخل منطقة جزاء الجزيرة في الدقيقة 43، لتخرج الحصة الأولى بيضاء من دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بحماس شديد من جانب لاعبي دبا، حيث هاجم الفريق بشراسة بغية تسجيل هدف السبق في ظل تراجع لاعبي الجزيرة للدفاع، وبعد مرور ثلاث دقائق فقط نجح أحمد راشد «باتو» في تسجيل الهدف الأول، بعد عرضية نموذجية من ياسين البخيت من اليسار، أودعها راشد بقوة في مرمى الجزيرة.

واصل لاعبو دبا الهجوم واكتفى الجزيرة بالدفاع وضاعت أكثر من فرصة محققة من أقدام أصحاب الأرض، قبل أن ينجح أحمد راشد في تسجيل الهدف الثاني لدبا والثاني له شخصيا من رأسية رائعة، بعد عرضية عادل الحمادي في الدقيقة 61.

وحالت العارضة دون تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض، عندما توغل الأردني ياسين البخيت من الجهة اليسرى بمهارة فائقة وراوغ أكثر من لاعب، ثم سدد في العارضة الجزراوية في الدقيقة 67، تبعها إدريس فتوحي بتسديدة قوية تصدى لها خالد السناني حارس الجزيرة.

ونجح إدريس فتوحي في تسجيل الهدف الثالث لدبا في الدقيقة 82 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، فيما اكتفى الجزيرة ببعض المحاولات على مرمى أصحاب الأرض نجح من خلالها البرازيلي رومارينيو في تسجيل هدف فخر أبوظبي من متابعة لتسديدة زايد العامري في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لدبا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.​





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.