احدث المجريات

دبا الفجيرة يقصي النصر بركلات الترجيح

January 18, 2018

دبا الفجيرة يقصي النصر بركلات الترجيح

فاندرلي يثير الجدل مجدداً بركلة جزاء

خطف فريق دبا الفجيرة بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 1-1) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد خالد بن محمد في نادي الشارقة.

في ركلات الترجيح سجل لدبا الفجيرة البرازيلي فاياس والمغربي إدريس فتوحي وأحمد إبراهيم وعلي سعيد وياسين البخيت، وللنصر مارسيلو وخالد جلال ومحمود خميس، وأهدر مسعود سليمان بعدما صد الحارس فهد الظنحاني كرته.

وكانت المباراة شهدت في الدقيقة 56 لقطة مثيرة للجدل، كان بطلها اللاعب المثير للجدل دائما البرازيلي فاندرلي، حيث احتسب الحكم سلطان محمد صالح الحمادي ركلة جزاء صحيحة بعدما تعرض محمود خميس للعرقلة، وكانت النتيجة 1-صفر لصالح دبا الفجيرة، إلا أن فاندرلي «موه» قبل ان يسدد بنجاح في شباك فهد الظنحاني، ليقوم الحكم بعدم احتساب هدف الركلة، بل احتسب ركلة حرة لدبا، وفي الوقت نفسه رفع بطاقة صفراء بوجه اللاعب البرازيلي بموجب القانون الجديد الذي يمنع خداع الحارس لحظة تسديد ركلة الجزاء.

وافتتح فريق «النواخذة» التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق وليد أحمد، من رأسية متقنة على يمين حارس مرمى النصر أحمد شامبيه، رغم وجود «شبهة تسلل» من اللعبة التي جاء منها التمريرة.
وارتفع إيقاع المباراة خصوصاً من جانب النصر بحثا عن التعادل، ورغم هجماته المكثفة فشل «العميد» في الوصول إلى شباك دبا.

في بداية شوط المدربين واصل النصر طلعاته بحثا عن التعديل، وفي الدقيقة 54 يحتسب حكم المباراة سلطان محمد صالح ركلة جزاء لمصلحة النصر بعد عرقلة اللاعب محمود خميس داخل منطقة الجزاء يتصدى لها لاعب النصر فاندرلى ويضعها داخل الشباك، إلا ان حكم اللقاء ألغى الهدف بحجة وقوف اللاعب البرازيلي عند الكرة لحظة التسديد.

وفي الدقيقة 70 ينجح محترف النصر مارسيلو داسيلفا في ادراك التعادل لفريقه، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ويلجأ الفريقان إلى وقتين إضافيين كان بطلهما حارس مرمى دبا الفجيرة فهد الظنحاني الذي تصدى لأكثر من كرة نصراوية، ولا سيما تسديدة راشد محمد الرائعة، ليلجأ الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح بعد استمرار التعادل 1-1.

 

 





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.