احدث المجريات

دا سيلفا ورودولفو يردّان على رومارينهو والعطاس دبا يتعادل مع الجزيرة في 6 دقائق قاتلة

January 28, 2018

دا سيلفا ورودولفو يردّان على رومارينهو والعطاس

دبا يتعادل مع الجزيرة في 6 دقائق قاتلة

حوّل فريق دبا تأخره بهدفين أمام الجزيرة إلى تعادل بطعم الفوز، أمس، على استاد محمد بن زايد، في الجولة 13 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأحرز مبارك بوصوفة الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 55 من ضربة جزاء، بعد عرقلة رومارينهو داخل المنطقة، وأضاف أحمد العطاس الهدف الثاني في الدقيقة 78، فيما سجل دياغو دا سيلفا هدف دبا في الدقيقة 83 برأسية رائعة من ضربة ركنية، وسجل رودولفو هدف التعادل القاتل لدبا في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 18 نقطة، وارتفع رصيد دبا إلى 12 نقطة.

بدأت المباراة بهجوم متبادل بين الفريقين، وإن كان الجزيرة الأفضل نسبياً في وسط الملعب بفضل نشاط بوصوفة، وتحركات أحمد العطاس المهاجم الذي دفع مدرب الجزيرة به بديلاً لعلي مبخوت الموقوف.

وكانت الخطورة الأولى للجزيرة عن طريق العطاس الذي سدد كرة قوية أنقذها حارس دبا، فهد الضنحاني، في الدقيقة 16، وردّ عليه مهاجم دبا، دياغو داسيلفا، بتسديدة قوية برأسه، اصطدمت بالقائم الأيسر لعلي خصيف في الدقيقة 19.

وبمرور الوقت استحوذ الجزيرة تماماً على الكرة وامتلك وسط الملعب، وتراجع فريق دبا للدفاع بكثافة، وفرض رقابة لصيقة على مهاجمي الجزيرة، خصوصاً العطاس ورومارينهو واكتفى بالهجمات المرتدة التي شكلت بعض الإزعاج لدفاع الجزيرة.

ولم يهدأ مهاجمو الجزيرة أملاً في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف يريح أعصابهم، وسدد رومارينهو النشيط كرة صاروخية اصطدمت بعارضة مرمى الضنحاني في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني للجزيرة، تين كات، تبديلين دفعة واحدة لتنشيط الهجوم، والسيطرة أكثر على وسط الملعب، ودفع بزايد العامري وسالم العيدي بدلاً من خليفة الحمادي وسالم راشد، وهاجم الجزيرة من بداية الشوط أملاً في إحراز هدف التقدم، وأضاع العطاس فرصة تسجيل هدف بعد أن أخطأ إدريس فتوحي أمام منطقة جزاء دبا في التمرير وقطعت منه الكرة، ومررها بوصوفة إلى العطاس الذي سددها ضعيفة في يد الحارس في الدقيقة 50.

وكانت هذه الفرصة إيذاناً بهجوم مكثف للجزيرة، وتوالت الهجمات في خطورة إلى أن احتسب الحكم، عادل النقبي، ضربة جزاء بعد أن عرقل عبدالرحيم أهلي مدافع دبا مهاجم الجزيرة رومارينهو داخل المنطقة، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من العطاس في الدقيقة 55، وتصدى مبارك بوصوفة للكرة وسددها داخل الشباك مسجلاً هدف الجزيرة الأول، وهو الأول أيضاً لمبارك بوصوفة مع الجزيرة هذا الموسم.

وواصل الجزيرة هجومه وسجل أحمد العطاس الهدف الثاني من هجمة منظمة، قادها رومارينهو الذي مرر الكرة هدية للأول الذي سدد بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 78، وردّ دياغو دا سيلفا بهدف دبا الوحيد في الدقيقة 83 من ضربة رأس رائعة إثر ضربة ركنية، وأضاع اللاعب نفسه فرصة التعادل في الدقيقة 87 من شبه انفراد بالمرمى، بعد أن سددها ضعيفة في يد خصيف، ثم أحرز رودولفو هدف التعادل القاتل لدبا في الدقيقة 89 بصورة بالكربون من الهدف الأول، ومن رأسية رائعة إثر ضربة حرة من خارج المنطقة.





الراعي الرسمي
الرعـــاة
إعلانــــات
©2015 - جميع الحقوق محفوظة لنادي دبا الرياضي الثقافي.